استشارة..
هل يعني الإحسان أن نتنازل عن حقّنا وكرامتنا أمام من يسيئون إلينا إساءة بالغة، ويصرون على ذلك بالرغم من محاولتنا للسَّماح، ويظلموننا ظلماً واضحاً يشهد الله عليه؟ وهل يرضى الله عزَّ وجل بهذا؟ وهل هذا امتحان منه جل جلاله؟
وجواب..
على الإنسان أن يحافظ على كرامته، وأن لا يرضى بالإساءة والهتك لها. أما الأخطاء الَّتي قد يرتكبها الآخرون، فمن الإحسان التَّجاوز عنها، إلا من ظلم وأصرَّ على السّوء، فلا بد من مواجهته وردعه: {لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللّهُ سَمِيعاً عَلِيماً}[النساء: 148].
***
مرسل الاستشارة: ثائر حسن.
المجيب عن الاستشارة: الشّيخ حسين عبدالله،عالم دين وباحث ومؤلّف، عضو المكتب الشّرعي في مؤسّسة العلامة المرجع السيّد محمَّد حسين فضل الله(رض).
التاريخ: 12 آذار 2013م. نوع الاستشارة: أخلاقية.
استشارة..
هل يعني الإحسان أن نتنازل عن حقّنا وكرامتنا أمام من يسيئون إلينا إساءة بالغة، ويصرون على ذلك بالرغم من محاولتنا للسَّماح، ويظلموننا ظلماً واضحاً يشهد الله عليه؟ وهل يرضى الله عزَّ وجل بهذا؟ وهل هذا امتحان منه جل جلاله؟
وجواب..
على الإنسان أن يحافظ على كرامته، وأن لا يرضى بالإساءة والهتك لها. أما الأخطاء الَّتي قد يرتكبها الآخرون، فمن الإحسان التَّجاوز عنها، إلا من ظلم وأصرَّ على السّوء، فلا بد من مواجهته وردعه: {لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللّهُ سَمِيعاً عَلِيماً}[النساء: 148].
***
مرسل الاستشارة: ثائر حسن.
المجيب عن الاستشارة: الشّيخ حسين عبدالله،عالم دين وباحث ومؤلّف، عضو المكتب الشّرعي في مؤسّسة العلامة المرجع السيّد محمَّد حسين فضل الله(رض).
التاريخ: 12 آذار 2013م. نوع الاستشارة: أخلاقية.